التقى يوم الأربعاء الموافق 2021/10/06م في مقر شبكة ليبيا للتجارة بمدينة طرابلس كل من رئيس مجلس إدارة الشبكة السيد ” م. امحمد سليمان درويش” بالمدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية السيد “م. محمد بن عمر” صحبة المدير الإداري والمالي للمنظمة السيد “فراس جابللي”.
دار هذا اللقاء الذي أجري بحضور مدراء الإدارات والمكاتب بشبكة ليبيا للتجارة حول “مؤتمر ليبيا الرقمية” الذي سيعقد في العاصمة التونسية في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري؛ بحضور الهيئة العامة للاتصالات، وشركات الاتصالات الوطنية؛ بهدف مساعدة ليبيا في بناء اقتصاد رقمي ينسجم مع حركة التجارة العصرية باستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة.
حيث تفضل خلال اللقاء السيد “م. درويش” بكلمة رحب خلالها بالوفد، ثم استعرض أمامهم نبذة عن نشأة مشروع شبكة ليبيا للتجارة، والمراحل التي تم إنجازها مروراً بأهم التحديات والعراقيل التي لا تزال قائمة، وصولا إلى تنفيذ المشروع بشكل كامل، وتحقيق أهدافه المرجوّة وخلق اقتصاد رقمي في منظومة التكرونية متكاملة؛ تمارس من خلالها التجارة في إطار قانوني متين وتحت حماية آمنة ومستدامة؛ وفق أسس عصرية تنسجم مع الاقتصاد العالمي، معرباً عن اهتمام الشبكة بهذا الحدث وأهمية حضورها له باعتبارها الجهة المختصة وصاحبة الأولوية في المشاركة.