انعقد اليوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر لسنة 2021م ؛ اجتماع شبكة ليبيا للتجارة ممثلةً بمدير عام الشؤون الفنية للشبكة السيد “م . هيثم رجب”، ومدير إدارة التجارة الالكترونية “د.علي تيكه” ومدير إدارة تشغيل وتطوير البرامج والتطبيقات السيد “م . عبدالرحمن ريحان”؛ بحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون بالشبكة السيد “أ. أسعد الشرتاع”، مع رئيس قسم النظم والاتصالات بمركز تنمية الصادرات التابع لوزارة الاقتصاد السيد “م. أكرم قشوط”.

دار هذا الاجتماع الذي  أجري في مقر شبكة ليبيا للتجارة بمدينة طرابلس؛ حول تطوير العلاقة بين المركز والشبكة، وضرورة إدماج مركز تنمية الصادرات في البرامج والخطط التي تعمل الشبكة على تنفيذها.

حيث استعرض مدير عام الشؤون الفنية السيد “هيثم رجب” نبذة عامة عن شبكة ليبيا للتجارة، والمهام الموكلة إليها وفق قرار إنشائها، والمعوقات التي واجهتها وما تم إنجازه من برامجها حتى الآن.

كما تم مناقشة سُبل مساعدة مركز تنمية الصادرات على إنشاء بوابة الكترونية للمركز بهدف تزويده ب”الحلول الفنية” الكفيلة بتمكين المصدِّر المحلي من الوصول  إلى الأسواق الخارجية، الأمر الذي سيسهم في تنشيط وتسريع حركة التجارة، والنهوض بالصادرات الوطنية غير النفطية. كما تم مناقشة إدماج المركز في البوابة الالكترونية للتجارة التي تعمل الشبكة على إنجازها، وتقديم خدمة الاستضافة السحابية لبوابة المصدرين التابعة للمركز.

وفي المقابل رحّب السيد “قشوط” بالبادرة التي تقدمت بها شبكة ليبيا للتجارة مؤكداً على أهميتها بالنسبة لتنمية الصادارت وما يمكن أن تقدمه للمصدر الليبي ومساعدته للوصول إلى الأسواق الدولية.