انعقد يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021م ؛ الاجتماع التقابلي الثاني بين عدد من مدراء الإدارات والمكاتب في شبكة ليبيا للتجارة مع فريق من المسؤولين في ميناء الخمس البحري ؛ في المقر الرئيسي لشبكة ليبيا للتجارة بمدينة طرابلس.
حضر هذا الاجتماع عن شبكة ليبيا للتجارة كل من: مدير إدارة الشؤون الفنية “م. هيثم رجب”، مدير إدارة تشغيل البرامج والتطبيقات ” م. عبدالرحمن ريحان”، المستشار الفني للشبكة ” م. امحمد شكلاوون”، مدير مكتب المنطقة الوسطى “م. بشير بادي” ومدير مكتب العلاقات والتعاون “أ. أسعد الشرتاع”. كما حضر عن ميناء الخمس البحري كل من: مدير مشروع الإدارة الالكترونية ” م. أبوبكر أحمد رحيل”، رئيس قسم المناولة والتخزين بميناء الخمس “م. محمد الهادي رطيل”، مبرمج المنظومة المحلية لميناء الخمس ” م. خالد امحمد الدالي”، ونائب رئيس الفريق الفني بمشروع الخمس “م. أبوبكر ميلاد”، وبحضور عدد من المهندسين المختصين .
حيث جاء هذا الاجتماع استكمالا للاجتماع الأول الذي عُقد سابقاً في ميناء الخمس لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بربط شبكة ليبيا للتجارة بالجهات ذات العلاقة، وتفعيل التجارة الالكترونية وميكنة الدورة المستندية، وصولاً إلى تقنية الشباك الموحد.
كذلك قدّم السادة الحضور الممثلين عن ميناء الخميس البحري عرضاً مرئياً للمنظومة المحلية لميناء الخمس، حيث جرى مناقشة مدى إمكانية ربطها مع منظومة الشبكة وتزويدها ب”الحلول” لربطها بالتجارة الالكترونية، وميكنة الدورة المستندية للميناء.
وفي ختام الاجتماع؛ تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من الجانبين يتولى الجوانب التقنية التي تكفل ربط منظومة ميناء الخمس بالشبكة وميكنة الدورة المستندية بشكل كامل، وتحديد جدول زمني لإنجاز مهامه.